4/21/2012

هل تعانين من النحافة المفرطة ؟!!

إذا كنتي تعانين من النحافة المفرطة ، وتريدين زيادة وزنك بطريقة صحية ، نقدم لكِ بعض المعلومات عن الخضروات والأطعمة التي تعتبر فاتحة للشهية بطريقة طبيعية ، والتي تساعدك على تناول كمية كبيرة من الطعام ومن ثم زيادة الوزن.
وهي :
1- الطماطم: تعتبر الطماطم عنصر أساسي في السلطة الخضراء ، تساعد الطماطم على هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الخضروات ، كما تتميز الطماطم بغناها بفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب1 وفيتامين ب2 ، ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة ، وبشكل عام فإن الطماطم تساعد على فتح الشهية أثناء تناول الطعام.
2- البصل: من المعروف أن البصل فاتح للشهية ، فالبصل يغذى ويطهر الأمعاء ويقوي البدن ويقتل جراثيم المعدة ، إذا كنتِ تخافين من رائحة البصل الكريهة فيمكنك تناول البقدونس الطازج لإزالة رائحته.
3- الباذنجان: يعتبر الباذنجان من المشهيات ، ولكن يعيبه فقط هو أن سعراته الحرارية منخفضة ، لذا يفضل أن يضاف إلى الباذنجان بعض المواد الغذائية الأخرى لتدعيم قيمته الغذائية ، ومن الأكلات الشعبية المشهورة والتي تعتبر من المشهيات هي سلطة “البابا غنوج” والتي تستخدم فيها الباذنجان مع الطحينة ، حيث تصنع الطحينة من السمسم ويتم تناول الطحينة أيضاً كأحد الأغذية التي تزيد من الشهية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق